القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم نصائح واستراتيجيات زيادة المبيعات في متجرك الالكتروني

أهم نصائح واستراتيجيات زيادة المبيعات في  متجرك الالكتروني


الكل يسعى وراء أهم استراتيجيات زيادة المبيعات في التجارة الالكترونية وكيفية الربح من الانترنت عن طريقها. وذلك سواء كان صاحب المشروع مبتدئ او محترف وله علامة تجارية مشهورة في السوق، إن معرفة كيفية زيادة المبيعات في التجارة الالكترونية عبر الانترنت. تعتبر من أهم الخطوات لتوسيع النشاط التجاري.

لهذا قمنا بإعداد هذا المقال البسيط من أجل مساعدة تجار الطموحين الاطلاع على أفضل وأهم إستراتيجيات زيادة المبيعات بالمتجر الالكتروني الخاص بهم.


أبرز وأهم استراتيجيات زيادة المبيعات في المتجر الإلكتروني 


الكل يعتقد بأن السعر هو الحافز الأساسي لزيادة المبيعات في المتجر الالكتروني لكن هذا المفهوم خاطئ. ان كان المنتج يقدم للمستهلك قيمة معينة ويساعده في حل مشكلة ما، ففي هذه  الحالة لا يهتم المستهلك بالسعر ابدا. لكن في بعض الاحيان نجد ان التجربة السيئة للمستهلك داخل المتجر الإلكتروني هي التي تسيء إلى المتجر وتؤدي إلى انخفاض في عدد المبيعات.


أبرز وأهم استراتيجيات زيادة المبيعات في المتجر الإلكتروني



إقرأ ايضا:

دليل شامل خاص بالتجارة الالكترونية للمبتدئين.

التسويق بالعمولة.


إنشاء تطبيق خاص لمتجرك الالكتروني


فمن أجل تقديم تجربة جيدة للمستهلك يجب ان تقوم بإنشاء تطبيق متجاوب مع جميع الاجهزة الالكترونية للمتجر الإلكتروني الخاص بك. فمن بين استراتيجيات زيادة المبيعات  في الاواني الاخيرة هي التسويق الهاتفي الناجح. حيث نلاحظ في ما يخص الإحصائيات أن نسبة كبيرة من الزيارات محركات البحث تأتي من الهواتف الذكية المحمولة أكثر بالكثير من الاجهزة الالكترونية الاخرى وهذه النسبة تصل الى 56 بالمئة وفق الاحصائيات التي ذكرها موقع

 Statista، ولهذا يعتبر التسويق الهاتفي الناجح من بين استراتيجيات زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية  في المغرب والعالم بأسره.


اضافة الى متجرك الالكتروني قائمة بسيطة وسهلة 


ان كان المستهلك بحاجة الى التصفح كثيرا في موقعك الالكتروني من اجل العثور على منتج الذي يريده فهذا يمكن أن يؤثرعلى تجارتك ويؤدي الى تراجع المستهلك عن شراء لهذا يجب ان يتوفر المتجر الالكتروني الخاص بك على قائمة واضحة  لتسهيل عملية البحث.


الاعتماد على المنتجات الجيدة وسريعة البيع


الكثير من اصحاب المتاجر الالكترونية يبحثون ويتطلعون الى اكتشاف افضل منتجات البيع على الانترنت لكي يتاجرون فيها. بشرط أن تكون هذه المنتجات سريعة البيع ومربحة جدا وان تكون الاكثر مبيعا على الانترنت.لهذا سأقوم بذكر أهم الخصائص المميزة للمنتجات سريعة البيع عبر الانترنت.

يجب ان يكون السعر الأصلي للمنتج مبهم وغير معروف لدى الجميع.

يجب ان يكون المنتج خاطف للنظر ومميز ويقوم بحل مشكلة معينة.

البحث عن المنتجات الغير متوفرة في  المنطقة التي تشتغل فيها.


تدقيق في وصف المنتج


يتطلع المستهلك لمعرفة جميع المعلومات عن المنتج الذي يريد شرائه لهذا يجب على صاحب المتجر الالكترونية ان يقوم بنشر أو بوضع فيديو او نص يوضح فيه المعلومات المتعلقة بالمنتج المراد بيعه مع الامتيازات التي يوفرها المتجر ان كانت. وهذه من بين أفضل استراتيجيات زيادة المبيعات في المتجر الإلكتروني.


عرض تقييم المشترين على متجرك الالكتروني


يعد التقييم المنتجات من الاستراتيجيات أكثر تحفيزا لزيادة المبيعات، لذا من الضروري أن تقوم بعرضها في أعمالك التجارية لانها من اسباب زيادة المبيعات على الانترنت. من الواضح أن عدد  التقييمات للمنتوج لها دور كبير في إقناع المستهلك لشرائه.

ويمكن لهذا التقييم ان يضر بمتجرك الالكتروني ويؤدي الى انخفاض في عدد المبيعات ان كان تقييم سيء من طرف الزبائن.


الاطلاع المستمر والدائم على تغيرات السوق


من الواضح أن الأمور تتغير بسرعة على الانترنت. لذا يجب عليك الانتباه الى السوق بشكل يومي والتعرف على المستجدات الرئيسية والفرعية في قطاعك. مما يعني مراقبات المنافسين والاطلاع على المنتجات الجديدة ودي قيمة جيدة و خصائص ضمن الخصائص  التي ذكرناها سابقا.


كتابة نص اعلاني جيد وراقي


كتابة الاعلانات تعتمد بشكل كبير على علم النفس باعتبار أن الشركات التي تقوم بالاعلانات لا تخاطب الأشخاص بقدر ما تخاطب عقولهم. وبالتالي فمن الواجب على أصحاب الإعلانات ان يكون على دراية بعلم التسويق العصبي.

لذا يجب على اصحاب التجاره الالكترونية الذين يرغبون في زيادة المبيعات بالمتجر الالكتروني الخاص بهم ان يقوم بكتابة نص إعلاني جيد وراقي يلفت أنظار الزبائن للشراء دون التفكير والنظر الى اهمية المنتج.

النصيحة الذهبية التي سنقدمها لك من أجل كتابة نص اعلاني جيد هي أن تركز على منافع المنتج عواض خصائصه.


مشاركات ونشر منتجاتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي


تشاهد مواقع تواصل الاجتماعي في الاواني الاخيرة حركة زوار هائلة. لذا من الضروري ان تقوم بمشاركة منتجاتك او موقعك الالكتروني الخاص بالتجارة الالكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي تولد حركة هائلة من الزبائن الى موقعك مما سيؤدي الى انتشار العلامة التجارية الخاصة بك. 

يمكن تشجيع التفاعل مع منتجاتك عن طريق وضع ازرار المشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في موقعك.


وضع سياسات حفظ حقوق المستهلك في متجرك الالكتروني


ستسألني كيف يمكن زيادة المبيعات من خلال وضع سياسة حفظ حقوق المستهلك في المتجر الإلكتروني؟

نعم اخي يمكن ان  ان تزيد من عدد المبيعات من خلال وضع سياسات حفظ حقوق المستهلك في مكان واضح على متجر الالكتروني الخاص بك، نظرا الاسواق الالكترونية التي تعاني من نمو ضعيف. لأن عدم الأمان يعد عاملا أساسيا في منع الكثير من الزبائن  من الشراء اون لاين للمرة الثانية. لكي تتخلص من هذا العائق لابد من وضع سياسة حفظ حقوق المستهلك  في متجر الالكتروني لان بهذه الطريقة يضمن المستهلك حقوقه وبالتالي سيتشجع  للشراء من المتجر وفق الحقوق والواجبات المنصوص عليها في سياسة الحقوق التي وضعتها.مع الاشارة الى سياسة التبديل او الاعادة، قد يبدو لك الأمر غريبا شيئا ما لكن بالنسبة للمستهلكين سيشعرون بأمان أكبر عند الشراء لان بامكانهم استرجاع الاموال ان لم يعجبهم المنتج أو لا يلائم احتياجاتهم الخاصة.


وضع سياسة الخصوصية لحماية الزبائن


تعتبر سياسة الخصوصية الوثيقة الأساسية التي تشرح طريقة استخدام بيانات المشتري  مثل (بيانات الدفع، الاسم الكامل، البريد الالكتروني) من طرف الموقع. عند موافقة الزبون على سياسة الخصوصية يمنح هذه المعلومات بإرادته للموقع، في المقابل يجب على الموقع حماية معلومات الزبائن.


القيام بتحديث صور وفيديوهات للمنتجات


لكي تقنع الزبون باتخاذ قرار الشراء يجب عليك تحديث الصور وأوصاف المنتج بالاضافة الى تحديث صفحات منتجاتك باستخدام صور محسنة وجيدة التي ستزويد الزبائن بالمعلومات التي يحتاجونها. بالإضافة إلى تحديث المحتوى الذي سيساعدك ايضا فيما يخصSEO. لهذا يجب عليك ان تقوم باجراء بعض البحوثات عن الكلمات الرئيسية للتجارة الإلكترونية وتحديد ما يبحث عنه الزبون  ووضعه بموقع متجرك الالكتروني. 


تقديم الخصومات على بعض المنتجات.


عندما تلاحظ أن عدد المبيعات بدأ ينخفض قم بوضع حملة تخفيضية مؤقتة على بعض المنتجات، ينصح أن تكون حملة اعلانية مدفوعة. وبهذه الطريقة ستقوم بترويج لموقعك الالكتروني والزيادة  في عدد الزوار. وتعتبر هذه الاستراتيجية من بين افضل استراتيجية تحسين معدل التحويل في عدد المبيعات.


تنظيم مسابقات باسم متجرك الالكتروني


إن تنظيم المسابقات تعتبر من بين أفضل وسيلة لزيادة حركة المرور والمشاركات لموقعك الالكتروني. فمن اجل اثارة الزبائن يجب عليك استخدام جائزة جذابة التي ستساعدك على زيادة حركة المرور الى موقعك وذلك بتقديم للزوار فرصة للفوز بهدايا قيمة.

ويمكن أن تستدرج الزبائن لادخال عنوان البريد الالكتروني الخاص بهم من أجل الفوز بأحد الهدايا التي يقدمها متجرك. ويمكنك تحويل المعلومات التي حصلت عليها من تلك الزيارات الإنشاء قائمة بريدية بشكل أسرع وتقوم باستهداف أصحاب هذه المعلومات من اجل زيادة حجم المبيعات داخل متجرك الالكتروني.


وضع قائمة التساؤلات المتكررة


قائمة تساؤلات المكررة او الاسئلة اكثر شيوعا التي تضم الاسئلة الاكثر بحثا داخل متجرك الالكتروني و المنتجات المعروضة  فيه. يجب أن تضم هذه القائمة شروط الدفع والمعلومات الأساسية وغير ذلك من المعلومات الاخرى التي تعمل على دعم طلبات الزبائن اقل تعقيدا. ينصح أن تقوم بوضع بريدك الالكتروني للتواصل بخصوص التساؤلات التي لم يتم ذكرها وتوضيحها في هذه القائمة.

للمزيد من المعلومات حول كيفية انشاء متجر الكتروني خاص بك من هنا.

قدمنا لكم في المقالة السابقة في نفس الموقع الربح من الانترنت، كل ما يخص التجارة الالكترونية للمبتدئين  من حيث أنواعها ومفهومها وأهم مميزاتها.اضغط هنا الاطلاع على هذه المقالة.


خاتمة

قدمنا في هذا المقال الدليل الشامل حول أهم نصائح لزيادة المبيعات في متجرك الالكتروني. وبعض الاستراتيجيات التي تهدف إلى زيادة معدل البيع بمتجرك بشكل قانوني.
ربما ستجد في هذا المقال بعض الاستراتيجيات التي ستكون معتادة عليها. لكن كن على يقين أنك ستجد استراتيجيات جديدة يجب عليك ان تقوم بتنفيذها لكي تزيد من معدل المبيعات في متجرك الالكتروني.
ان كنت من المهتمين بمجال الربح من الانترنت انصحك بالاشتراك في مدونة الربح من الانترنت Profitn1 من هنا.
اتمنى ان ينال هذا المقال اعجابكم.


تعليقات

التنقل السريع